التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أهمية التكنولوجيا الحديثة في التعليم في الفصول الدراسيه

لتكنولوجيا التعليم أهمية كبيرة في الفصول الدراسية، وتتلخص فيما يأتي
1_ تساعد في عملية الإدراك الحسي لدى الطالب، وذلك عن طريق استخدام الأشكال والرسوم التوضيحية. 
2_تساعد الطالب على فهم الأشياء والتمييز بينها. 3_تساعد الطالب على تعلّم عدة مهارات منها النُطق الصحيح.
4_ تساعد الطالب على التدرّب على عملية التفكير المنتظم مع حل المُشكِلات التي تواجهه. 
5_تعمل على تنويع الخبرات لدى الطالب.
6_ تُنمّي الثروات اللغوية، وبناء المفاهيم بشكل سليم.
 تُنمّي القدرة على التذوق.
 7_استخدام الأساليب المُتنوعة لمواجهة الفروق الفردية بين الطلّاب.
8_ تنمية الاتجاهات الإيجابية والميول لدى الطالب.
 9_تساعد المعلّم على تغيير طُرق تقديم الدروس، وتوجيه المادة العلمية للطلّاب، مما يُسهّل فِهم المادة وتعلُّمها.
10_ إن استخدام الوسائل التعليمية الحديثة وخصوصاً الحاسوب في عملية التعليم، يلّفت أنظار الطلّاب، ومن الممكن اتخاذه كمُعلّم إلكتروني، أو مرشَد عن طريق استخدام الوظائف أو البرامج المختلفة الخاصة في عملية التعليم.
11_توفر التكنولوجيا مصدراً للمعلومات التي يحتاجها الطالب.
12_ تستخدم التكنولوجيا كأحد مصادر التخاطب عن طريق التواصل والتحدث من خلال شبكة الإنترنت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز

هل يفتح مفهوم التعلم للمتعة آفاقاً جديدة في ميدان التربية؟

ظهر مفهوم التعلم للمتعة Learning for Fun للإشارة إلى مشاركة الطلاب في خبرات تعلمهم وتقييمهم وتمتعهم بعملية التعليم في حد ذاتها، حيث يقدم هذا الاتجاه مجموعة من خبرات التعلم الفريدة والمميزة، والتي سيكون لها انعكاساتها على البحث التربوي المستقبلي وتصميم الخبرات التعليمية. إن عبارة ” التعلم للمتعة ” تستخدم هنا للإشارة للتوجه نحو مشاركة الطلاب في خبرات تعلمهم بسبب أنهم يتمتعون ويقيمون عملية تعلمهم في حد ذاتها… أكثر من أي أسباب أخرى، مثل الحصول على مخرجات تعليمية محددة. فالمشاركة في خبرة التعلم تعد قيمة ومتعة في حد ذاتها بغض النظر عن المخرجات التعليمية التي يمكن أو لا يمكن أن تتحقق. ويرى فالك (1982) أن التعلم للمتعة يشبه استخدام أسلوب التسوق المعروف: The analogy of a window-shopper ، وفيه لا يهدف الفرد لشراء شيء محدد ولكن مجرد التمتع بخبرة التسوق. كذلك مصطلح autotelic فعل الشيء لغايته للإشارة إلى نوع من الأنشطة مثل تسلق الصخور و لعب الشطرنج و الموسيقى والرقص ولعب الرياضة، والتي نتيجة ممارستها يحس الفرد بالإشباع والسعادة. التعلم للمتعة هو خبرة يبحث عنها العديد من الأفراد بحثاً واعياً، و البع

صعوبات الصف المقلوب ف الحاسب الالي