هناك خصائص يجب أن تتوفر في البيئات التعليمية لكي تسهل عملية التعليم للمتعة وهي:
– الخبرات الحسية الغنية.
– أن تكون الخبرة جديدة.
– المفاجأة.
– الانجذاب.
– الحرية في الاستكشاف.
– المشاركة في الوصول إلى المعلومات.
ما سبق يمثل أبرز خصائص التعليم للمتعة، وبالطبع هذه الخصائص غير جديدة، ولكن ما هو جديد هو فهم أن هذه الخصائص هي التي تجعل عملية التعليم متعة في حد ذاتها، وربما من أهم الإسهامات في ذلك المجال أن المتاحف خصوصاً، وبيئات المتعة التعليمية الأخرى، يمكن أن تجعل الأفراد يعيدون اكتشاف المتعة في التعليم.
– الخبرات الحسية الغنية.
– أن تكون الخبرة جديدة.
– المفاجأة.
– الانجذاب.
– الحرية في الاستكشاف.
– المشاركة في الوصول إلى المعلومات.
ما سبق يمثل أبرز خصائص التعليم للمتعة، وبالطبع هذه الخصائص غير جديدة، ولكن ما هو جديد هو فهم أن هذه الخصائص هي التي تجعل عملية التعليم متعة في حد ذاتها، وربما من أهم الإسهامات في ذلك المجال أن المتاحف خصوصاً، وبيئات المتعة التعليمية الأخرى، يمكن أن تجعل الأفراد يعيدون اكتشاف المتعة في التعليم.
تعليقات
إرسال تعليق